-->

صيام يوم عاشوراء في المغرب

صيام يوم عاشوراء من وصية النبي 


كما هوا معلوم في كل سنة العاشر من شهر محرم يصادف ذكرى عاشوراء في كل بلاد المسلمين يوم مع إختلاف بداية الشهر في بعض البلدان ولكن الذكرى هي يوم العاشر من محرم ، وفي هاد الأيام الناس قترب من خالقها في الصلاة والصيام السنن كشكر لله على نعمه كما يفعل جل المسلمينش كما أوصانا رسولنا الكريم لمخالفة اليهود لانهم يصومون ويعظمون هاد اليوم لأنا الله نجى فيه سيدنا موسى من فرعون وجنوده والمعجزة التي وقعت في ذالك الزمان بشق البحر بعصاه لينجي الله موسى وأهله ويغرق فرعون ومن معه في البحر ،ومن ذالك اليوم اليهود يصومون العاشر من محرم كشكر الله  في كل سنة على نجاة سيدنا موسى من فرعون وجنوده .وعندما علما سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أمر بصايمه لأنه قال هوا أولى بي موسى عليه السلام .

وقال لبعض الصحابة لو بقينا للسنة المقبلة سنصوم التاسع والعاشر لمخالفة اليهود ولكن في ذالك العام توفى الرسول وبدأ الناس في صيامه كمنبه النبي أي نصوم التاسع والعاشر أو العاشر والحادي عشر.

وصيام عاشور يصادف كذالك مناسبة مقتل سيدنا الحسين هي الذكرى حزينة.

 صيام يوم عاشوراء ذكرى لمن إستطاع صيامة  وكذالك العمل بوصية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.تقبل الله منكم ولا تتركو صيام هاد الأيام.

إليكم فيديو يوضح كل مقلناه 

 #صيام_يوم_عاشوراء 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

صحيفة العنق للأخبار

2024